راشيا، في 21 آذار 2019 – احتفل مشروع الغابات لتحسين الحياة (LiF) المموَّل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) باليوم الدولي للغابات وبعيد الأم في نشاطين تم تنظيمهما في جب جنين وكفر دنيس في قضاء راشيا. وجاء هذان النشاطان في إطار أعمال مشروع الغابات لتحسين الحياة من أجل الحفاظ على الغابات وتوسيعها والمساهمة في نفس الوقت في تحسين الفوائد الاقتصادية الناتجة عن التحريج، من خلال تنفيذ نماذج الزراعة الحراجية والسياحة الريفية المتعلقة بالغابات.
في كفر دنيس وبمناسبة عيد الأم، استمتع حوالي 60 تلميذاً من مدرسة كفر دنيس الرسمية و6 أطفال عميان من مركز البصيرة بزرع 200 غرسة محلية المنشأ برفقة أمهاتهم. إنّ إشراك أمهات كفر دنيس سيلعب دوراً أساسياً في التأثير على أولادهم من أجل الحفاظ على بيئتهم وتوسيع غاباتهم ليصبحوا جيلاً مراعياً للبيئة.
أما في جب جنين واحتفالاً باليوم الدولي للغابات، افتتح المشروع موقع التحريج في جب جنين بحضور مجلس البلدية بالإضافة إلى 50 تلميذاً من مدرسة الثناء الخاصة. من خلال زرع 200 غرسة، استكمل التلاميذ الجهود السابقة التي بذلها مشروع الغابات لتحسين الحياة والمجتمعات المحلية، والتي نتج عنها زرع 10000 غرسة في شهر تشرين الثاني 2018. بفضل التزام المجتمع المحلي في جب جنين، سيصبح هذا الموقع مصدراً محتملاً للدخل للمجتمع في المستقبل.
يشكّل هذان النشاطان المنفّذان من جمعية التحريج في لبنان جزءاً من برنامج التعليم البيئي والتوعية وتنمية القدرات التابع للجمعية والذي يسعى لتحفيز الالتزام الوطني بالتحريج والبيئة، وإشراك فئات مستهدَفة مختلفة في أنشطة بيئية مختلفة للحفاظ على الغابات القائمة والمقبلة وإدارتها.