كبير من لبنان – صيدا .. من الزمن الجميل الذي أعطى وأسهب في عطائه .. عازف عود من الطراز الأول .. شارك في العديد من المهرجانات والحفلات الراقية وحصل على تكريمات عديدة .. الفن بالنسبة له إبداع وصورة حضارية تعبّرعن الحالات المهمة .. تسرح معه إلى زمن فقدناه في الحاضر .. هو بكل فخر .. الفنان بكل ما للكلمة من معنى “وهيب السبكي” .. فخامة الإسم تكفي .. لكن تكريم اليوم “غير شكل” من بلدته صيدا التي يعتز بانتمائه اليها ..

كرمت إدارة مطعم الشيخ في “صيدا – الأولي” الفنان وهيب السبكي من مواليد صيدا .. وذلك بحضور حشد كبير من الشخصيات الإجتماعية والسياسية والإقتصادية والعسكرية .. وعدد كبير من الإعلاميين وأصحاب المواقع الإلكترونية الفنية والإجتماعية والمصورين والأهل والأصدقاء .. من الحضور أيضاً النائب الدكتور أسامة سعد .. ورئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي .. والدكتور نبيل الراعي .. وممثل الدكتور عبد الرحمن البزري السيد محمد الددا .. وممثل الأستاذ أحمد الحريري السيد رمزي مرجان .. والمختار عبد الرحمن الرفاعي والمحامي أحمد الصباغ .. والمحامية منى السمرا وغيرهم الكثير الكثير من الشخصيات ..
وكان في إستقبالهم المحامي يوسف الجردي ونسرين تمراز وسمر الجردي ..

يذكر أن عازف العود الفنان “وهيب السبكي” يملك موهبة خارقة تمثلت بإبداع فني مميز .. وقد رافق الفنان وهيب السبكي كبار الفنانين من الموسيقار الراحل محمد عبد الوهاب الى المطرب فريد الاطرش والمطربة نجاة الصغيرة مروراً بسفيرتنا إلى النجوم السيدة فيروز والأسطورة صباح وغيرهم .. وكان له محطات تلفزيونية عديدة أبرزها مع ممثلين كرسوا التراث اللبناني بالكوميديا والمسسلات الدرامية ك “أبو سليم” وغيره .. واستطع بمجهوده وفنه وإبداعه ان يكون له عدة محطات في الإذاعة اللبنانية .. ف عمل مع كبار الملحنين والشعراء والمطربين أمثال توفيق الباشا والمطرب حسن عبد النبي وغيرهم ..
قدم العديد من الحفلات في لبنان وخارجه ورعى إحتفالات دينية بمناسبات خاصة ورمضانية في صيدا لعدد كبير من الجمعيات الخيرية مثل .. “جمعية جامع باب البحر” قدم فيها موشحات دينية من أجواء رمضانية مع فرقته .. كما “جمعية المواساة” أيضاً في صيداً .. فشارك مع فرقته بقراءة السيرة النبوية الشريفة وإنشاد مجموعة لا بأس فيها من الأناشيد الإسلامية ..
كما شارك في إحياء العديد من المناسبات الوطنية يوم أقام التنظیم الشعبي الناصري عشاءه السنوي الأول في مطعم “ذوات” في صیدا .. بحضور أمینه العام النائب الدكتور أسامة سعد .. ورئیس بلدیة صیدا المھندس محمد السعودي ..
كما شارك بإحياء مولد نبوي شريف في فيلا حنقير بدعوة من جمعية إعانة الطفل المعوق ..
أدخل البهجة والفرح بعزفه الساحر الحساس .. وغنى لكل بيت في صيدا والجوار .. وكونه قد قدم العديد من الحفلات في مطعم الشيخ قديماً .. الذي أطلقوا عليه إسم تراث صيدا والجنوب .. كان لا بد لهذه المؤسسة “مطعم الشيخ” بإسم ” شركة هبة وهابي التي تدير مطعم الشيخ في صيدا – الأولي” من أن تكرمه على جهوده الكبيرة ..

قدم الحفل الإعلامي محمد البرجي وبعد النشيد الوطني اللبناني وكلمة الترحيب .. أسهب في شكر كل من حضر لتغطية هذا الحدث وتحدث بإختصار حول مسيرة عازف العود الفنان “وهيب السبكي” ثم توقف عند فيلم وثائقي .. عرض كل المراحل التي مر بها وصوراً قديمة مع عمالقة الفن العربي من الزمن الساحر .. وتقديراً لعطاءاته كان هذا التكريم ..
تخلل الحفل غداء سخي وكريم .. ثم وصلات غنائية للفنان السبكي وفرقته .. والفنان محمد الأمين وكريمة الفنان السبكي السيدة نورا ..
إبتداء من طالعة من بيت أبوها والحلوة دي قامت تعجن وسمرا يا سمرا .. ومواويل .. أغنيات على البال رددها الحضور بشغف إنتظار أغاني الزمن الجميل ..
وفي الختام منحت الشركة الفنان السبكي درعاً تقديرياً قدمه رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي وسط تصفيق الحضور واتخاذ الصور التذكارية لتكريم شخصية فريدة لن تنسى ..
المستشار الاعلامي حسن نشار كان موجوداً وتمنى للمطرب وهيب السبكي دوام الصحة والتوفيق وطول العمر مثنياً على نجاحاته ومشوارة الفني الغني عن التعريف ..