لم يمر يوم الكتاب العالمي مرور الكرام هذا العام ، فنظمت منظمة الانماء الشبابي “ydo “في 23 نيسان امسية ختامية للتحدي الذي اطلقته منذ قرابة الشهر الا و هو “بناء مستقبل قارئ” الذي هدف الى التحفيز على القراءة بحيث ان الصغار شاركوا و كبار ايضا ، وذلك بسبب ايمان YDO  بقدرة الشباب ولان القرأة هي القاعدة الاساسية لبناء مستقبل كل شاب يحلم به،فهم الامل بالغد .وذلك كان في مكتبة الامير شكيب ارسلان بمدينة شويفات المنتخبة من قبل وزارة الثقافة ب”المدينة الثقافية لعام 2019 ” . وكان هذا الحفل برعاية وزارة الثقافة وبالتعاون مع بلدية الشويفات, وبحضور وزير الثقافة :د.محمد داوود الذي أكد على أهمية دور الشباب وأن الوزارة تعمل على ربط الشباب بالثقافة عن طريق القراءة . كذلك حضر المحاضر الجامعي الدكتور عصام عطالله  الذي ثبت من خلال خطابه ان التعليم رسالة انسانية يجب ان تقدم بابهى حلّة Education Is Fun. بالاضافة المدربة دليدا جعفر التي افصحت عن رأيها في دور الكتاب في بناء الشخصية الفردية. كما اختتمت الكلام صديقة ال YdO والداعمة الدائمة لانشطة الجمعية الممثلة المتألقة بيرناديت حديب التي صرحت عن ان الفن هو ثقافة.

في نهاية الاحتفال، تم الاعلان عن اسماء الفائزين الذين حصلوا على اكثر عدد من الاعجاب والمشاهدة على الفيديو الذي عرض على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي : facebook “YDO ME” و Instagram”YDO_lebanon” .كانت الجوائز عديدة و من ضمنها سفرتين مدفوعة التكاليف الاولى الى المغرب و الثانية الى الاردن ضمن البرنامج الاورومتوسط للتبادل الثقافي ، و هاتفين تقدمةone mobily و منح من مدرسة هايلند سكول و كذلك كتب تقدمة وزارة الثقافة و مكتبة السلام ، الدار الاخضر الصغير، و Book Your Book.

أختتم هذا التحدي بتحدي جديدYDO    Read With التي من خلالها تنظم الجمعية مع المدارس والبلديات والنوادي يوم للمطالعة

عندهم ويهدف لجعل الكتاب جزء من حياة كل فرد ولان الكتاب هو وجه جيل متحضر.       

وبالنهاية أكدت منظمة ألانماء الشبابيYDO بأن الربح معنوي والجوائز مادية والربح الكبير يكون بالقراءة، فبالقراءة ثقافة، وبالثقافة تواضع، وبالتواضع اخلاق، وبالاخلاق نبني المستقبل.