يمكن للرؤوس السوداء أن تصبح كابوسًا إذا كنت تطمحين إلى بشرة مثالية. وتكشف هذه العلامات السوداء أننا لا نعالج بشرتنا بشكل صحيح، وذلك من خلال تنظيفها واستعمالنا الأقنعة وعلاجات الوجه التي تمنع تراكم الدهون في المسام. 

والرؤوس السوداء هي أكثر شيوعًا في مناطق الأنف والذقن والجبين. وللقضاء عليها، سيكون من الضروري تنظيف الوجه بشكل روتيني لتجنب ظهورها المستمر. لذا سنطرح عليك حليّن للتخلص من الرؤوس السوداء:

1- الطين الأخضر

يساعد الطين على امتصاص دهون الوجه والتحكم بها، كما يعمل كقناع طبيعي بفضل قوامه.

لذلك ستحتاجين إلى ملعقة من مسحوق الطين الأخضر، ملعقة من المياه المعدنية وملعقة صغيرة من الملح. ولتحضير القناع، قومي بخلط جميع المكونات في وعاء صغير بلاستيكي، واستعملي ملعقة خشبية (الملعقة المعدنية تغير خصائص الطين) لمزج كل المكونات معاً، ولصنع عجينة. طبقي القناع على منطقة الرؤوس السوداء أو على الوجه كله، واتركيه لمدة 5 إلى 10 دقائق ثم اغسليه بماء فاتر. سوف ترين كيف أن مسام وجهك ستصبح نظيفة، مغلقة والدهون ستقل.

2- الملح وعصير الليمون

يعتبر مزيج الملح وعصير الليمون منظفًا قويًا وخيارًا مثاليًا لإزالة الرؤوس السوداء.

فما عليك سوى أن تخلطي نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع نصف ملعقة صغيرة من الملح. طبقي هذا المزيج على المنطقة التي تريدين معالجتها، واتركيها لمدة 10 دقائق. قومي بإزالة القناع بالماء فاتر، وسوف ترين كيف ستزول معظم الرؤوس السوداء.