ربّونا غلط.. وكبّرونا على كول ما بتاكل إلا الصحة.. وكمّل صحنك بتصير حلو.. فِكْرُن رح نكسب صحة.. كسبنا شحم وتنمّر ومسخرة ودموع.. وخسِرنا صحّتنا”..

ولكن.. يوم أمس الموافق 28 حزيران/ يونيو 2019.. ومن قلب ست الدنيا بيروت.. جاء مَنْ يصحِّح مفهوم التنشئة الصحيحة.. والتربية الصحيّة للطفل والمراهق.. ليترعرع شاباً أو صبية ينعمان بالحياة والأمل والصحة..

فكعادتها السنوية.. ها هي السيدة إيمان أبو نكد.. صاحبة شركة I Sense تُطلِق للمرّة الأولى في الشرق الأوسط وعالمنا العربي.. صرخة بوجه المرض والموت الصامت.. مؤكدة أنّ للحياة الحلوة معياراً أساسياً هو الصحة.

مسابقة Crown of Fitness Junior التي جرت في Movenpick Marina Ballroom ونقلتها محطة Otv جاءت تحت رعاية معالي وزير الصحة اللبنانية د. جميل جبق .. وبالتعاون مع مركز NewYou لصاحبه الدكتور عائض القحطاني.. وبدعم مباشر ودائم من أخصائي وجراح أمراض السمنة، ومدير مركز BSC الدكتور الجراح هيثم فوال.

كان حفلاً جمع الصحة والأمل والحياة على بساط كوكبة من أهل المجتمع والفن والسياسة.. مكلّلين بالعلم والطب.. وأحياه الفنان ربيع الأسمر.. الذي قدّم وصلتين غنائيتين أولاهما كانت مع أغنيته الجديدة “شمس الهيبة” التي أطلقها مؤخراً..

كما كانت مفاجأة الحفل مع إطلالة لنجم The Voice Kids زين عبيد.. حيث قدّم أغنية “مش عم تزبط معي” للفنان ناصيف زيتون.. وهو كانت له تجربة مع السمنة والتنمّر.. خصوصاً عبر صفحات مواقع التواصل.. وقد خضع لعملية جراحية نفّذها الدكتور فوال.. وبدأ بحصد ثمارها عبر إطلالته الأولى المختلفة صحياُ..

لجنة تحكيم المسابقة تألفت من مستشارة وزير الصحة السيدة غادة الهاشم .. مصممة الأزياء ندوى الأعور.. التي نفّذت أزياءً خاصة بالفتيات المشاركات بالحفل.. والتي أعربت عن سعادتها بالتجرية.. وأيضاً سفير الإعلام الزميل زكريا فحام.. والوجه الضاحك دائماً ارزة الشدياق.. والدكتور عائض القحطاني مدير مركز NewYou.. إضافة إلى الدكتور هيثم الفوال.. وحتماً صاحبة الفكرة والمشروع السيدة إيمان أبو نكد..

النشيد الوطني.. فاستعراض لجنة الحكم.. يليه التعريف بالمشتركين.. ثم عرض شريط فيديو عن الجهات الراعية للحفل.. تلاه مباشرة فيديو عن النجاحات التي حققها المشتركون الاطفال والمراهقون في خسارة أوزانهم واكتساب صحتهم..

وبعد وصلة الفنان الأسمر الأولى كان شريط تسجيلي عن الـ CoSponsors.. ، ليتبع ذلك مرور الأطفال المتبارين بملابس السهرة.. التي أبداً لن تمر دون هداياً.. فكان عرض تقرير عن الهدايا والجوائز التي تنوعت بين الرياضة والترفيهية والتثقيفية والصحية..

ثم أطل الأبطال المتبارون وردّوا على أسئلة لجنة الحكم التي تنوعت بين الفكاهة مثل “شو جاي على بالك تاكل.. وشو أكتر أكلة بتحبا”.. وبين الجدية والرصانة خصوصاً في ما يتعلق بفرحم بنحافتهم وصحتهم..

والختام كان مع إطلالة ثانية للنجم ربيع الأسمر.. فتكريم سيدة العلاقات العامة رندة مخول من السيدة إيمان أبو نكد.. والسيدة سهى ديماسي صاحبة لقب Miss I did it 2015.

وبعد ذلك بدأت مقدِّمة الحفل الزميلة نرمين قربان بشارة بإعلان النتائج..

– فطلبت من د. فوال تتويج MR Chilhood كريم الكردي.. ومن الفنانة رزان تتويج Miss Childhood جنى سليمان..

– فيما توّج الزميل الإعلامي جوزيف الحويك Miss Innocence ستيفاني البيساني.

– كما توّج د. القحطاني Mr Personality موسى عبد الرحمن.. وMiss Personality فاديا شعيب..

– أما Mr. Charismatic نزار مغربل .. و Miss . Charismatic ياسمينا بدران.. فوّجتهما الشاعرة سهام الشعشاع..

– وتوّجت مستشارة وزير الصحة غادة الهاشم طارق ديماسي وسهام شعيب Mr. & Miss I Did it

– ولقب Miss photogenic حازته البطلتان: لونا بدران وسيلين كوسا وتوّجتهما الممثلة يرناديت حديب..

– وانطلق العد العكسي.. فتوّجت الزميلة يمنى شري Second runner up عمر بدران وميلا درويش..

– ليتوّج الوزير السابق إيلي ماروني MR & Miss Crown of Fitness Junior آدم أبهر وليمار ديماسي.. وأيضاً first runner up عمر سليمان وآية سليمان.. وكل صحة وكل تتويج وأولادنا بألف خير..