ستطلق “إل جي إلكترونيكس” جهاز الزراعة المنزليّة ضمن معرض CES 2020، كخطوّة ابتكاريّة أولى في عالم الزراعة الداخليّة. يعتمد هذا الجهاز الثّوري على التّقنيّة الضوئيّة المتقدّمة، وميزة التّحكّم بالحرارة والمياه ، ورزم البذورالخاصّة به، بالاضافة إلى تطبيق لمراقبة نمو الزّرع لتمكين المستخدمين  من الحصول على خضروات لذيذة وغنية بالمكوّنات الغذائيّة من داخل منزلهم.

يضمن جهاز LGللزّراعة المنزليّة تجربة استثنائية للمستخدمين، حتّى لمن لا يمتلكون الخبرة الكافية في الزّراعة. صُمّم هذا الجهاز خصّيصاً للملايين من المستخدمين حول العالم الذين يريدون الحصول على طعام صحّي من مصدر موثوق، إذ يمكّنهم من حصد خضروات نضرة وطازجة على مدار السنة تلائم حياتهم العمليّة والصحيّة. 

يستعمل الجهاز وحدات قابلة للتكيّف بهدف استنساخ المناخ الخارجي عن طريق مطابقة درجة الحرارة بدقة داخل المقصورة المعزولة. وتساهم أضواء الـLED، وأنظمة تدوير الهواء وإدارة تدفّق المياه في تسريع عمليّة تحويل البذور إلى مكوّنات لوصفات شهيّة. بإستطاعة نظام الزّرع المتطوّر من استيعاب 24 رزمة من البذور تكفي لمنح عائلة من أربعة أفراد الفوائد الصحيّة الموجودة في الخضروات التي تُنمّى في المنزل والجاهزة للأكل الفوري.

تظهر ريادة “إل جي إلكترونيكس” وخبرتها المترسّخة بتكنولوجيا الأجهزة المنزليّة من خلال جهاز الزّراعة المنزليّة. يكمن العنصر الأساسي لحلول الزّراعة الآلية في تكنولوجيا توزيع المياه غير المتداولة التي توزّع المياه التي تحتاجها الباقات النباتية بالتساوي. تمنع هذه التكنولوجيا المتطوّرة نمو الطحالب والروائح النتنة وبالتالي تؤمن بيئة نظيفة وآمنة لنمو الخضروات والأعشاب. كما ويرافق هذا الجهاز تطبيق للهواتف الذكية الذي يساعد المستخدمين على مراقبة نباتاتهم وإدارة عمليّة نموّها بشكل فعّال، ويقدّم ارشادات مفيدة في كل خطوة لضمان عملية حصاد ناجحة. كما أن رزمات البذور والأنسجة النّباتيّة والأسمدة الخاصة بهذا الجهاز، فهي مصمّمة للزّرع الفوري. وتحتوي الرّزمة الأساسية على 20 صنف مختلف، من بينها الرومين وأنواع أخرى من الخس، والجرجير، والهندباء والريحان.

قال جانغ إيك هوان، رئيس شركة إل جي للأجهزة المنزليّة وحلول التّهوئة: “مع تزايد عدد المستهلكين النباتيين في يومنا هذا، كان لا بدّ لنا من تطوير حلول تلائم أسلوب حياتهم. يقدّم جهاز الزراعة المنزليّة الأول من إل جي نموذج جديد عن تطوّر الشركة في مجال صناعة الأجهزة المنزلية بحيث يقدّم للمستهلكين فرصة تناول الطعام الصّحي المكوّن من محصولهم الخاص، وذلك تماشياً مع هدف إل جي الأساسي لتأمين حياة أفضل.”

ستَطلقLG   أوّل جهاز للزّراعة المنزليّة في معرض CES 2020 من 7 كانون الثاني لغاية 10 كانون الثاني في الكشك رقم ١١١٠٠ في مركز لاس فيغاس للمؤتمرات. يمكنك متابعة إعلانات CES الشيّقة من LG عبر وسائل التواصل الاجتماعي باستخدام  LGCES2020 #