سول، كوريا – 6 كانون الثاني 2020 أعلنت شركة سامسونج للإلكترونيات أنها ستعرض خمسة مشاريع مبتكرة من برنامج C-Lab Inside بالإضافة إلى منتجات من أربع شركات ناشئة تشارك في برنامج C-Lab Outside  خلال فعاليات معرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2020. يقع جناح برنامج C-Lab في يوريكا بارك في مركز Sands Expo، حيث سيتم عرض الشركات الناشئة الجديدة من جميع أنحاء العالم في الفترة من 7 إلى 11 يناير.

وقال إن كيوك هان، النائب التنفيذي للرئيس ورئيس مركز الإبداع والابتكار في شركة سامسونج للإلكترونيات: “سنقود بتقديم الدعم بشكل فعال لبرنامج C-Lab لتطوير منتجات تعكس أحدث اتجاهات السوق ومتطلبات العملاء كما سنقوم بعرض المشاريع المتميزة وتسليط الضوء على الشركات الناشئة في برنامج C-Lab في مختلف المعارض العالمية”.

مشاريع ناجحة من برنامج C-Lab Inside المميز

C-Lab Inside هو برنامج لرعاية الأفكار الداخلية يهدف إلى تشجيع وتغذية الأفكار المبتكرة لموظفي سامسونج، والذي انطلق في عام 2012. وستكون هذه هي السنة الخامسة التي يتم فيها استعراض البرنامج في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية فيها.

تركز مشاريع C-Lab Inside الجديدة التي يتم الكشف عنها لأول مرة في معرض هذا العام على الأفكار التي تهدف إلى تطوير منتجات تعزز أنماط الحياة العصرية والصحة وتشمل هذه المشاريع  SelfieType، وهو حل لوحة مفاتيح افتراضية باستخدام الكاميرا الأمامية وHyler، قلم ذكي يعمل على تحويل النص المطبوع على الورق وBecon، حل الرعاية المنزلية لعلاج فروة الرأس والوقاية من تساقط الشعر؛ وSunnySide ضوء شمس اصطناعي على شكل نافذة؛ وUltra V ، جهاز استشعار الأشعة فوق البنفسجية.

ومنذ إنشاء البرنامج، تم إطلاق ما مجموعه 40 مشروعاً من مشاريع برنامج C-Lab كشركات ناشئة، مستقلة عن الشركة. وستعرض ثمانية من هذه الشركات أحدث ابتكاراتها ومنتجاتها في المعرض في أجنحة خاصة بها، بحثاً عن فرص جديدة لتوسيع نطاق أعمالها. وتشمل قائمة هذه الشركات الناشئة الناجحة Linkflow و Welt و Linkface و Lululab و Mopic و Monit و AnaloguePlus و Luple.

الجدير بالذكر أن Linkface قد حازت على جائزة افضل ابتكار في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2020 لسماعاتها ” Dear’ ” مع مستشعر بيولوجي للحد من خطر فقدان السمع عند الأطفال. وقد تم تكريم Welt و Lululab و Linkflow أيضاً بجوائز عن ابتكاراتها.

توسيع حضور أربع شركات ناشئة من خلال برنامج C-Lab Outside

كما سيتم عرض أربع شركات ناشئة جديدة من برنامج C-Lab Outside إلى جانب مشاريع من C-Lab Inside خلال فعاليات المعرض وذلك للمرة الأولى للمرة الأولى.

بدأ برنامج C-Lab Outside، الذي أطلق في أكتوبر 2018، كبرنامج التسريع الشركات الناشئة بهدف تعزيز زدعم منظومة الشركات الناشئة وإتاحة المزيد من فرص العمل في مجالات تكنولوجيا المعلومات والابتكارات التكنولوجية في كوريا الجنوبية. ومن خلال الاستفادة من التجربة الناجحة لبرنامج C-Lab Inside، يعمل برنامج C-Lab Outside على توسيع نطاق الدعم ليشمل الأفكار والابتكارات من خارج شبكة سامسونج. يتم تزويد الشركات الناشئة التي تم اختيارها لبرنامج C-Lab Outside بدعم مالي وتعاون في الأعمال وفرص للمشاركة في معارض تكنولوجيا المعلومات العالمية إلى جانب سامسونج.

وسيتم في نسحة هذا العام من المعرض عرض الابتكارات التالية للشركات الناشئة: Circulus، روبوت يستخدم تقنية تفاعلية؛ FITT، خدمة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات القائمة على بيانات الرعاية الصحية؛ Vtouch، وهي تقنية تتحكم في الأشياء ذات الإيماءات باستخدام الكاميرات؛ و Smoothy، خدمة مكالمات الفيديو متعددة الأطراف التي تدعم الفيديو والصوت في وقت واحد.

وتتطلع سامسونج والمبتكرين في هذه الشركات الناشئة إلى المشاركة في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2020 وإتاحة الفرصة لتوسيع نطاق ابتكاراتهم في السوق. لمزيد من المعلومات حول برامج C-Lab في المعرض، يرجى زيارة جناح #51248~#51259  في مركز Sands Expo  في قاعة (يوريكا بارك ماركيتبليس) في الفترة 7 – 10 يناير 2020.

بالإضافة إلى دعم الابتكارات وريادة الأعمال، تلتزم سامسونج بتنفيذ رؤيتها “معاً من أجل غد أفضل! تمكين الناس “من خلال تقديم الدعم للمواهب والأجيال القادمة من قادة الأعمال للتعبير عن كامل إمكاناتها من خلال مشاريع تعليمية مختلفة.