تعتبر الكاميرا التي طورتها سامسونج في سلسلة هواتف Galaxy S20 الأكثر تقدماً حتى الآن من الناحية التقنية في سلسلة هواتف Galaxy، حيث تجمع الكاميرا الجديدة بين نظام المكونات الرائدة والبرمجيات المبتكرة المدعومة بتقنية الذكاء الاصطناعي، وقد تم تصميمها في هواتف Galaxy S20 وS20+ وS20 Ultra لتغيير الطريقة التي نلتقط بها الصور ونتفاعل من خلالها مع العالم من حولنا.

وتم تصميم كل جانب من جوانب كاميرا Galaxy S20 لمساعدتك على التقاط الصور ومقاطع الفيديو وتعديلها ومشاركتها بشكل سلس ومريح أكثر من أي وقت مضى. ونقدم هنا بعض الإرشادات التي يمكنها مساعدتك على اكتشاف الميزات والقدرات الفائقة لتخليد كل لحظة، بالطريقة التي تراها أمامك.

 1. التقط صوراً مذهلة للعالم كما تراه

عندما يتعلق الأمر بالتقاط صور واقعية بالمعنى الحرفي للكلمة، فإن دقة الكاميرا هي العامل الحاسم هنا. وبهدف مساعدتك على التقاط صور احترافية وواقعية، يأتي كل جهاز من أجهزة سلسلة Galaxy S20 مزوداً بكاميرا مع مستشعر متقدم حتى تتمكن من تسجيل لحظاتك الخاصة بدقة فائقة.

ومن خلال دقة تصوير تبلغ 108 ميجابكسل في هاتف S20 Ultra و64 ميجابكسل في هاتفي S20 وS20+، تساعدك الكاميرا على التقاط صور ومقاطع الفيديو مثالية من ناحية دقة البكسل، كما يمكنك تكبير المناظر والمشاهد التي أمامك لتصوير أدق التفاصيل.

 2. تقنيات تقريب فائقة

تتميز كاميرا Galaxy S20 ليس فقط بكونها متطورة وقوية، بل أيضاً بقدرات التقريب – Zoom الفائقة والمبتكرة، حيث تساعدك ميزة Space Zoom  في هواتف Galaxy S20 على تقريب المشاهد التي تريد تصويرها لتبقى قريباً من كل التفاصيل. وتدعم هواتف S20 و S20+معدل تقريب بصري تصل إلى 30 ضعفاً بينما يدعم هاتف S20 Ultra تقريب بصري يصل إلى 100 ضعفاً تقريباً.

وسواء كنت تحضر حفلة موسيقية أو تحاول التقاط صورة عن قرب للاعب الرياضي المفضل لديك، فإن ميزة Space Zoom تساعدك على تكبير وتقريب المشهد الذي يهمك أكثر مع الحفاظ على وضوح وجودة الصورة. حتى إذا كنت تتطلع إلى التقاط صورة لشيء بعيد جداً – مثل القمر – فستتمكن من التقاطه كما لو كان أمامك بفضل ميزة Space Zoom.

3. عِش تجربة غامرة مع فيديوهات سينمائية

إذا كنت من محبي تصوير المناظر الطبيعية المذهلة مثل وقت الغروب، يمكنك الآن مع هواتف Galaxy S20 ضمان التقاط كل التفاصيل الجميلة بدقة8K  دون الحاجة إلى أجهزة خارجية – ما يجعل هذه الهواتف مثالية لتلك اللحظات التي تستحق تصويرها بجودة سينمائية.

ليس ذلك فحسب تساعدك هواتف Galaxy S20 أيضاً على التركيز على كل لحظة خاصة من خلال السماح لك باختيار وحفظ اللقطات التي ترغب بحفظها من الفيديوهات كصور بدقة 33 ميجابكسل عالية الدقة. كما تتيح لك هواتف سامسونج الجديدة مشاركة لحظاتك المميزة مع أصدقائك وعائلتك، بالدقة ذاتها من خلال بث مقاطع الفيديو بدقة8K  مباشرة إلى تلفاز سامسونج الذكي بدقة 8K[1]

 4. اترك كاميرا هاتف تقوم بالمهمة نيابة عنك

يمكن أن تكلفك عملية العثور على وضع الكاميرا المثالي ثوانٍ حاسمة عند محاولة التقاط صورة لمشهد مميز أو غير متوقع أمامك.، ولمساعدتك على تجنب ذلك، تم تطوير ميزة Single Take التي تسخر تقنية الذكاء الاصطناعي لالتقاط صور وفيديوهات مختلفة للمشهد الذي تريد تصويره باستخدام كل من كاميراتها.

وباستخدام Single Take، كل ما عليك فعله هو الضغط على زر بدء التسجيل عندما تكون اللحظة مناسبة، ليقوم هاتف Galaxy S20 بالمهمة نيابة عنك، وذلك حتى 10 ثوانٍ، مع مجموعة من وضعيات التصوير. وبمجرد أن تنتهي اللحظة، ستتمكن من مراجعة الفيديوهات التي تم التقاطها بوضعيات مختلفة مثل التصوير البطيء جداً، أو عكس الفيديو إلى الوراء إضافة إلى خيارات عديدة أخرى موجودة في تطبيق المعرض.

 5. صور ثابتة خالية من الاهتزازات أثناء التنقل

تمر حياتنا بشكل سريع كما أن بعض ذكرياتنا الممتعة تحدث عندما نكون نتحرك أو نتنقل من مكان لآخر، لهذا يجب أن تكون كاميرا هواتفنا قادرة على مواكبة مغامراتنا اليومية، حتى عندما تحدث على بعد 10 أميال في الساعة.

وبهدف تمكين المستخدمين من التقاط صور وفيديوهات واضحة أثناء التنقل، تستخدم ميزة منع الاهتزازات Super Steady، أداة تثبيت جديدة ومحسنة ومضادة للالتفاف إضافة إلى خاصية تحليل الحركة المدعومة بالذكاء الاصطناعي لتحقيق مستوى عالٍ من الثبات في الحركة أثناء تسجيل الفيديوهات.

 6. التقط صور واضحة حتى في الليل

عندما نقوم بمحاولة التقاط المشاهد في ظروف الإضاءة المنخفضة، نشعر في الغالب بخيبة أمل عندما نرى أن صورنا غير واضحة وتختلف تماماً عما رأيناه أمامنا. لكن مع كاميرا Galaxy S20 المزودة بمستشعر صور هو الأكبر من نوعه حتى الآن، فإنك ستتمكن من  التقاط صور وتسجيل مقاطع فيديو واضحة ودقيقة بغض النظر عن ظروف الإضاءة حتى في الوضعية الافتراضية للكاميرا.

كما يمكنك أيضاً تشغيل الوضع الليلي في هواتف Galaxy S20 والمدعوم بتقنية معالجة متعددة للصور لتقليل تشويش الحركة الذي يصاحب عادة الصور الملتقطة في الليل وفي بيئات الإضاءة المنخفضة. كما يتميز طراز S20 Ultra بتقنية nona-binning الأولى من نوعها التي تدمج تسعة بكسلات في بكسل واحد للحصول على صور ومقاطع فيديو واضحة في بيئات الإضاءة المنخفضة.

 7. لا تفوت أي فرصة لالتقاط الصور ومشاركتها

لا تقتصر ميزات هواتف Galaxy S20 على ضمان مستوى عالٍ من الجودة للصور التي تلتقطها، بل أنها ترتقي بقوة الأداء بشكل لافت. فبفضل سعة التخزين المذهلة، سيكون لديك مساحة كبيرة لجميع الصور ومقاطع الفيديو المفضلة لديك، ومع البطارية القوية التي تعمل طوال اليوم، لن تضطر أبدًا إلى تحديد أولويات ما تستخدمه لهاتفك، مما يعني أنك لن تفوت أي لحظة خاصة. كما تتيح لك ميزة Quick Share في مشاركة الملفات مع ما يصل إلى خمسة أصدقاء في وقت واحد دون الحاجة إلى إقران الجهاز[2].

لقد تم تصميم كاميرا Galaxy S20 لتمكين المستخدمين من التقاط الصور وتسجيل مقاطع الفيديو بشكل سلس ومريح بحيث يمكنهم التقاط كل شيء كما تراه أعينهم – وكل ما على المستخدم فعله هو توجيه الهاتف نحو المشهد المراد تصويره والضغط على زر الالتقاط.


[1] متوافق مع إصدارات 2019 و2020 من تلفزيونات QLED من سامسونج

[2] يتطلب وجود اقتران مع أحد أجهزة Galaxy أو تلفاز سامسونج