أعلنت شركة مايكروسوفت عن إتاحة منصّتها للعمل الجماعي المتوفرة في “Office 365” عبر “Microsoft Teams”، مجّانا لعموم الأفراد لتمكينهم من العمل عن بُعد. ويأتي ذلك فيما يواصل فايروس كورونا “COVID-19”  انتشاره وتأثيره على الشعوب والبلدان حول العالم، بحيث اضطرّت الشركات الى الذهاب الى خيارات العمل عن بُعد.

وخلال إعلانه عن إطلاق هذه الخدمة المجانية، قال جاريد سباتارو نائب رئيس الشركة لمنتجات Microsoft 365: “في مايكروسوفت اهتمامنا الرئيسيّ يتمحور حول منفعة ورفاهية موظفينا ودعم زبائننا للتعامل مع أعمالهم التي تأثرت خلال هذه الظروف الصعبة. وعبر إتاحة Teams لأكبر عدد من الناس نأمل في المساهمة بدعم قطاع الصحّة العالمية والسلامة، من خلال تسهيل العمل عن بُعد”.

Teams (جزء من Office 365) هو أداة للتعاون قائمة على الدردشة، توفّر لفرق العمل العالمية والبعيدة والمتفرّقة القدرة على العمل سويًّا ومشاركة المعلومات عبر هذه المساحة المشتركة. باستخدام Microsoft Teams، يمكن للمستخدمين الاستفادة من ميّزات مثل تبادل المستندات، والدردشة الفرديّة، والدردشة الجماعيّة، وغيرها.

يمكن للمستخدمين التعرّف على كيفية التسجيل في “Microsoft Teams” عبر Microsoft 365 blog post مع توفّر المزيد من النصائح حول كيفية استخدام هذا المنتج في هذه المدوّنة بما فيها من نصائح حول كيفية استخدام “Microsoft Teams” من المنزل.

وأضاف جاريد سباتارو: ” يعدّ Microsoft Teams جزءاً من برامج Office 365، وفي حال لم تكن مؤسستك مرخّصة لـTeams بإمكانك تسجيل الدخول إلى هذا المنتج وتحصل تلقائياً على رخصة مجانيّة صالحة للإستعمال حتى كانون الثاني 2021. وتشمل الرخصة اجتماعات عبر الفيديو مع 250 مشاركاً كحدّ أقصى، الأحداث المباشرة مع 1000 مشارك، التسجيل ومشاركة الشاشة، بالإضافة إلى المحادثات والدردشات، والتعاون”.

وتمنح نسخة Teams المجانية، المستخدمين إمكانيات مفتوحة للمحادثات سواء: المدمجة للمجموعة والمكالمات الصوتية أو المرئية، تخزين 10 جيغابايت من ملفات فريق العمل، و2 جيغابايت من الملفات الشخصية لكل مستخدم. كما وسيحصل المستخدمون أيضاً على تعاون في الوقت الحقيقيّ من تطبيقاتOffice  للويب التي تضمّ: Word، Excel، PowerPoint، وOneNote.

وبالإضافة إلى ما سبق، فإن مايكروسوفت أعدّت مجموعة من السيناريوهات لقطاعات عديدة حول طرق الاستفادة من Microsoft Teams مجّاناً، تشمل حتى المؤسسات التي ليس لديها Office 365. ولذا يرجى الاطلاع على الروابط المتاحة أدناه:

كل ما تحتاج الى معرفته عن Microsoft Teams:

Staying productive while working remotely with Microsoft Teams