أجرت الفنانة مي مطر لقاءً هامًا وغنيًا بالتفاصيل عبر تطبيق انستغرام الخاص بها “Maymatarofficial” مع الدكتور جورج شبلي أخصائي أمراض الرئة لاسيما بأن اللقاء كان غنيّاً بالاسئلة المهمة التي تتعلق بأزمة فيروس كورونا وأبرز ما جاء فيه:

وتحدث د. جورج عن أزمة فيروس كورونا المعروف علميًا بكوفيد 19، وعما إذا كانت كل الحالات تنتقل من خلال الرئة أم لا، وقال إن بعض الحالات وليس كلها.

وتحدث عن السبب الذي يجعل بعض المصابين بفيروس كورونا لاتظهر عليهم أي أعراض وتكون النتيجة إيجابية، وتحدث عن التحليل الذي يتم اتباعه لمعرفة ما إذا كان المريض مصاب بالفيروس أم لا، كما تحدث عن أمور اخرى كثيرة.

وكشف عن الطريقة التي يتعامل بها مع المرضى المصابين الذي يقصدون المستشفى، وكم كم يستغرق وقت كي تظهر النتيجة بعد الفحص، وعما إذا كان الأشخاص الذين يتناولون حقن كورتيزون ستتاثر مناعتهم أم لا.

كما أوضح نقاط كثيرًا أخرى وجاوب على الأسئلة التالية “من سبق و تعرض لفيروس كورونا هل يشفى كلياً ؟ وخاصة الرئتين فهل تعودان الى حالتهما الطبيعية، وفي حال تعرضت الرئة لصدمات سلبية متأثرة بفيروس كورونا هل يتم معالجتها ؟، وهل هناك حالات تصاب مرتين بفيروس covid 19؟، كيف نتخطى حالة الهوس بعد كورونا وهل تحتاج وقت؟ هل هو مع عودة المغتربين الى لبنان وهل عودتهم تؤثر على المجتمع المحاط به؟.

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=876615649477967&id=864205370289302