إنها حقيقة لا مفر منها، أجسامنا ليست مثالية. لكننا لسنا هنا بصدد الحديث عن منحنيات الجسم إنما الشوائب التي يمكن أن تظهر على الجلد كالأوردة والكدمات والندبات والتصبغات الجلدية وعلامات التمدّد. لا تخجلي من إظهار جمال جسمك، واتبعي بعض حيل المكياج التي تستخدمها عارضات الأزياء حتى تبدو أجسادهنّ خالية من الشوائب. فهنّ حين يتمخترن على منصات العرض، يستخدمن طبقات عديدة من المكياج والكونتورينغ، لإخفاء أيّ وشم أو شائبة قبل العرض.

إليكِ 5 حيل مكياج لإخفاء شوائب الجسم:

حضّري بشرتك وطبقي البرايمر

تماماً كبشرة الوجه، تحتاج بشرة الجسم إلى التحضير قبل تطبيق المكياج من خلال خطوات عدّة تبدأ بالتنظيف العميق، بعدها تأتي مرحلة التقشير وأخيراً الترطيب. هذه الخطوة تساعد على التخلص من التشققات الجلدية التي تمنه الفاونديشون من الإنسياب بسهولة على البشرة. بعد تحضير البشرة، طبقي البرايمر، إستخدمي المستحضر نفسه الذي تستخدمينه على بشرة الوجه.

طبقي الفاونديشون الملائم

اختاري لون فاونديشون يناسب لون بشرة جسمك بنفس اللون أو أفتح بدرجة واحدة. ولا تظني أو المستحضر الذي تستخدمينه على بشرة وجهك يمكن أن يفي بالغرض، لأن بشرة الجسم تكون عادةً أغمق من بشرة الوجه. كذلك، تركبية الفاونديشون الخاص ببشرة الوجه يمكن أن تكون خفيفة ولا تؤمن لبشرة جسمك تغطية كاملة، كما لا تحتوي تلك التركيبة على بودرة مثبتة كالتي تحتوي عليها مستحضرات المكياج الخاصة بالجسم. فينتهي الأمر بتلطيخ ملابسك بالكامل بالفاونديشون.

أمّني تغطية كاملة

إستخدمي فرشاة الكونسيلر بدلاً من الأصابع لتطبيق الطلاء، حتى لا تتركي خطوط على بشرتك. إذا وجدت أن طبقة واحدة من المستحضر لا تكفي، ضعي طبقة أخرى. أتركي الفاونديشون حتى يجف لمدة 5 دقائق، ثم طبقي البودرة المثبتة، وبعدها طبقة أخرى من المستحضر.

إحصلي على اللوك النهائي

عند الحصول على التغطية المرغوب فيها، أنهي مكياجك بطبقة وافرة من البودرة المثبتة وانتظري بضع دقائق قبل إزالة الكمية الزائدة منها. هذه الخطوة ستمنح البشرة الوقت الكافي لامتصاص المستحضر، ما يجعل المكياج يبدوم لفترة أطول.

إذا اتبعت هذه الخطوات بحذافيرها، سيدوم المكياج لأعيام عديدة.