قامت عيادة LAU المتنقّلة التيأطلقتها كليّة “جيلبير وروز-ماري شاغوري” للطب في الجامعة اللبنانية الأمريكية والمركز الطبيّ للجامعة اللبنانية الأمريكية-مستشفى رزق، الإثنين 13 نيسان بزيارة بلدة القبيّات، قضاء عكّار، للقيام باختبارات PCR المجانيّة المقدمة من World RDCL

هذه المبادرة الوطنية التي انطلقت لمحاربة تفشي وباء COVID-19، تهدف إلى زيارة المناطق اللبنانية  وتقديم اختبارات PCR مجانية للأشخاص غير القادرين على تحمّل تكلفتها والذين لا يستفيدون من تغطية الضمان الاجتماعي والذين ليس لديهم أي نوع من التأمين الصحيّ، وتهدف بالتالي الى عدم ترك أحد دون

إجراء الفحص المناسب وتقديم الخدمات الطبية لأكثر المناطق النائية في البلاد.  وآجرى الفريق الطبي الخاص في المركز الطبيّ للجامعة اللبنانية الأمريكية-مستشفى رزق أكثر من ١١٥ فحص مجاني للأشخاص التي تم اختيارهم بالتنسيق مع بلدية القبيات واللجنة الطبية لخلية الأزمة في البلدة.

وكان برفقة العيادة النقالة الفريق الطبي والممرضين وفنيي المختبرات في المركز الطبيّ للجامعة اللبنانية الأمريكية-مستشفى رزق.

هذا وقد قامت العيادة المتنقّلة بزيارتين ناجحتين: الأولى الى مستشفى النبطية الحكوميّ يوم السبت 4 نيسان والثانية إلى خلية أزمة COVID-19 التابعة لبلدية طرابلس يوم السبت 9 نيسان، وإلى مستشفى Centre Hospitalier Du Nord في زغرتا.

تؤكّد هذه المبادرة بالفعل على إلتزام المركز الطبي للجامعة اللبنانية الأمريكية-مستشفى رزق بمهمّته وهي “الطب بإنسانيّة”، قيمة نحن في أمسّ الحاجة إليها وتحظى بتقدير كبير في ظلّ هذه الأوقات الصعبة وغير المسبوقة.