في ظل إجراءات حظر التجول في لبنان وتقليل حركة التنقل، أعلنت شركة كريم عن إطلاق خدمة Careem BOX والتي توفر من خلالها خدمة توصيل الأغراض والاحتياجات الرئيسية للأشخاص، بالإضافة إلى توصيل الطرود للشركات وأصحاب الأعمال المنزلية في مختلف المدن اللبنانية.
وتقدم شركة “كريم” هذه الخدمة من خلال تطبيقها لحجز الرحلات، مخصصةً ضمنه فئة ” Carem BOX Delivery” التي ستمكّن المستخدم من تعبئة تفاصيل الطلب في خانة التفاصيل، أو الاتصال بالكابتن لتزويده بها، وتحديد مكان الاستلام والتوصيل، مع إمكانية متابعة الطلب عن طريق نظام التتبع المتوفر على التطبيق. حيث تمكن هذه الخدمة المواطن تحديد موقع أقرب مخبز أو سوبرماركت أو صيدلية كنقطة انطلاق وموقع منزله كنقطة التسليم، وتمكّن أيضاً الشركة من إرسال مغلف أو طرد من نقطة إلى أخرى وتتبّع مسار التوصيل.
ويأتي إطلاق كريم لهذه الخدمة التي تخدم شريحة الأفراد والشركات، كإحدى الحلول التي تضمن تقليل تنقل المواطنين، وهي إحدى الحلول المُوصى بها من الجهات الحكومية في عدة بلدان في المنطقة والعالم، خلال فترة الحظر لتفعيل خدمة التوصيل ولتقليل التزاحم في الأماكن العامة، وذلك ضمن سلسلة الإجراءات المتبعة التي تضمن بقاء المواطنين في بيوتهم مع ضمان تأمين توصيل احتياجاتهم وأغراضهم من نقطة إلى أخرى، وتضمن أيضاَ تعزيز كفاءة عمل الشركات أو أصحاب الأعمال المنزلية.
وقد أوصت شركة كريم جميع كابتنها بالالتزام بإرشادات وتعليمات الوقاية والتعقيم الموصى بها من قبل وزارة الصحة واتباعها خلال عملية التوصيل والتي تشمل ارتداء كمامة وجه وقفازات والتعقيم المستمر،بالإضافة الى ترك مسافة آمنة خلال عملية التوصيل.
توفر شركة كريم هذه الخدمة ضمن الساعات المسموح بها من قبل الجهات المعنية.