أكدت شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية اعتزازها بإطلاق الرحلات الجوية لإعادة الطلبة الأردنيين ومن تقطعت بهم السبل من المواطنين إلى بلدهم بدءاً من يوم أمس الثلاثاء وعلى مدى الأسابيع المقبلة حتى استكمال هذه المهمة الوطنية النبيلة وبالتعاون مع الجهات الحكومية المعنية.

وأعرب المدير العام / الرئيس التنفيذي للملكية الأردنية ستيفان بيشلر عن سعادة الشركة بتنفيذ هذه الرحلات، مؤكداً أن قيام الملكية الأردنية بتشغيل رحلات الإخلاء هذه يأتي انطلاقاً من واجبها باعتبارها الناقل الوطني للأردن وقربها الوجداني من كل الأردنيين وبهدف لم شمل العائلات الأردنية وادخال البهجة والفرح إلى قلوب الطلبة والمغتربين وعائلاتهم بعودتهم سالمين الى الوطن.

وقال أن الملكية الأردنية تمثل جزءاً من النسيج الأردني حاضراً وماضياً ومستقبلاً وستبذل كل جهودها لإعادة المواطنين من مختلف المحطات على شبكة خطوطها الجوية ولن تتركهم في الخارج بعيدين عن بلدهم وذويهم مهما كانت التكاليف، لافتا أن الشركة تطبق أعلى معايير الصحة والسلامة خلال عملية النقل سواء على متن الطائرات او في المطارات.

وأكد أن الشركة تقوم بتشغيل هذه الرحلات الجوية بالحد الأدنى من الأسعار والتي لا تغطي غير التكاليف التشغيلية المباشرة فقط لكل رحلة، وقال ” نحن نحب الأردن ونحب الأردنيين وسعداء بخدمتهم، بصرف النظر عن التكاليف”.

الجدير بالذكر أن الأسعار التي يدفعها المسافر في مكاتب مبيعات الملكية الأردنية أو إلكترونياً تتضمن بالإضافة إلى سعر التذكرة تكاليف الحجر الصحي في الفنادق أو “الكرافانات” وتكاليف النقل البري من المطار إلى أماكن الإيواء ومنها إلى منازلهم بعد انتهاء فترة الحجر الصحي، حيث تُدفع جميع هذه التكاليف معاً للملكية الأردنية والتي تقوم باستلامها نيابة عن الجهات الأخرى تسهيلاً لإجراءات هذه العملية.

وفيما يلي قائمة بأسعار تذاكر السفر على رحلات الأسبوع الحالي والتي تشمل الضرائب الحكومية المترتبة على التذاكر:

القاهرة  218  دينار

اسطنبول  225  دينار

فراكفورت  410  دينار

لندن 499 دينار

مونتريال  795 دينار

شيكاغو 799  دينار