تعتبر شريحة EAL 6+ الجديدة المعتمدة من SE والبرامج المخصصة بمثابة حل أمان مستقل للأجهزة المحمولة والتطبيقات المختلفة

سيول ، كوريا الجنوبية – 3حزيران / يونيو 2020 – أعلنت سامسونج للإلكترونيات، الشركة الرائدة عالمياً في مجال تكنولوجيا أشباه الموصلات المتقدمة، عن إطلاقها أحدث حلولها الأمنية للأجهزة المحمولة والتي تتضمن برنامجاً وشريحة جديدة للأمان من النوع الذي يقال عنه عنصر الأمان(SE) (S3FV9RR). وتهدف سامسونج عبر إطلاق هذه الحلول، إلى توفير الحماية للأجهزة من أي اختراق أو تهديد عند استخدام الهواتف المحمولة، لا سيما عند التشغيل، أو التخزين المستقل، أو فتح التطبيقات المستخدمة على الأجهزة، كما توفر طبقة حماية إضافية عند الدفع باستخدام الهاتف المحمول. وتعتبر شريحة(S3FV9RR) أحدث شريحة أمان حاصلة على شهادة ضمان تقييم المعايير العامة من المستوى(CC EAL) 6+ ، وهو أعلى مستوى يحصل عليه أحد مكونات الهاتف المحمول.

وعلق دونغهو شين، نائب الرئيس الأول لنظام LSI للتسويق في شركة سامسونج للإلكترونيات قائلاً: “في عصر الأجهزة المحمولة والتفاعلات بدون اللمس، نتوقع أن تكون أجهزتنا المتصلة، مثل الهواتف الذكية أو الأجهزة اللوحية، آمنة للغاية لحماية البيانات الشخصية وتمكين أنشطة التكنولوجيا المالية مثل الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول، وتداول الأسهم، ومعاملات العملات الرقمية. ويعد حل عنصر الأمان المستقل الجديد (S3FV9RR) ، من سامسونج، بمثابة نظام حماية من المستوى التالي للأجهزة الذكية لحماية المعلومات الشخصية”.

ويأتي هذا الإعلان، بعد إطلاق الشركة لحل من الجيل الأول (S3K250AF) في فبراير من هذا العام، ويعتبر الحل الأمني الجديد بمثابة عنصراً رئيسياً محسناً لحماية الأجهزة المحمولة، وهو عبارة عن مكون متطور يقدم مستويات أعلى لضمان تقييم المعايير العامة مع عنصر أمان معتمد CC EAL 6+ ، الأول من نوعه على مستوى القطاع، والذي يعتبر أقوى حلول الحماية على الإطلاق. ويمكن استخدام شريحة S3FV9RR على جوازات السفر الإلكترونية، ومحافظ الأجهزة للعملات الرقمية، وأيضا أثناء استعمال التطبيقات المتخصصة في مجال أجهزة المصادقة، ما يشير إلى أن الشريحة الجديدة تم تصميمها لتكون متعددة الاستخدامات قدر الإمكان.

ويدعم حل الأمان الجديد، جذور الثقة المستندة إلى الأجهزة(RoT) ، والتشغيل الآمن وتوثيق الجهاز، للإرتقاء بالأمان على الهواتف المحمولة إلى المستوى التالي، عبر توفير حماية مضاعفة لسعة التخزين. ويظهر الحل أكثر أهمية لمزودي الخدمات والمصنعين والمؤسسات، حيث يتم تعزيز عملية مصادقة الأجهزة على نحو آمن، وفقاً لمجموعة جذور الثقة، عند تشغيل التطبيقات الخاصة على الأجهزة المحمولة. وتتم عملية الحماية عند تشغيل الجهاز، حيث يتم تنشيط سلسلة من جذور الثقة التي تعمل على التحقق من سلامة البرامج المثبتة بمفاتيح معتمدة. وتتم معالجة عملية التشغيل الآمن هذه من قبلRoT ، التي تعمل على التحقق من النظام عند بدء التشغيل، وفتح البرامج بأمان، واتخاذ خطوات جانبية لحماية الأجهزة من أي مخاطر أمنية محتملة أو إلغاء تحديثات البرامج غير المصرح بها.

وتتميز هذه الشريحة بقدرتها على العمل بشكل مستقل عن المعالج الرئيسي والنظام الأمني للجهاز، والذي بدوره يسمح لها بالتحقق من سلامة الجهاز والنظام الذي يشغله. وتساهم هذه الميزة في جعل الحل متعدد الاستخدامات، ما يعزز قدرات الأمان للأجهزة المحمولة وتطبيقات إنترنت الأشياء والأجهزة الأخرى على جميع مستويات الأداء. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمصنّعون بفضل هذه الميزة، التأكد من خلو الأجهزة التي تم تصنيعها في مواقع خارجية من البرامج الثابتة غير لبمعتمدة. كما يلبي الحل أيضاً متطلبات وحدة أمان الأجهزة لعمليات التشفير الخاصة بالنظام المستقبلي لتشغيل الهواتف المحمولة.

ومن المتوقع أن يتوفر حل الأمان الجديد من سامسونج ، S3FV9RR ، خلال الربع الثالث من هذا العام.