تواصل شنايدر إلكتريك، الشركة الرائدة في مجال إدارة الطاقة والأتمتة تقديم مساهمات فاعلة في إعادة إعمار بيروت بالإضافة إلى دعم العائلات المتضررة جراء الانفجار الذي وقع في مرفأ المدينة. ويتعاون موظفو الشركة في جميع أنحاء العالم مع العديد من المنظمات غير الحكومية ومنظمات المجتمع المدني في لبنان لمساعدة المتضررين من خلال صندوق “الغد الصاعد” التابع لشنايدر إلكتريك.

وعززت الشركة تعاونها مع منظمات غير حكومية مثل منظمتي “بيت البركة” ومغامرات المحبة” للمساهمة في إصلاح وترميم مئات المنازل التي تضررت بشدة نتيجة الانفجار. وساهمت الشركة أيضاً من خلال شراكتها مع فرع منظمة IECD-Semeurs D’avenir الفرنسية في إصلاح المدارس والمعاهد الفنية المتضررة.

وعملت فرق الشركة تحت إشراف نديم جرجس، مندوب شنايدر إلكتريك في لبنان على توفير كشافات من نوع موبيا LED المحمول، والذي يعتمد على الطاقة الشمسية في الشحن، مع شواحن محمولة وتووزيعها في المناطق المحيطة بالمرفأ مثل الكرنتينا ومار ميخائيل والجميزة. بالإضافة إلى ذلك، قامت شنايدر إلكتريك بنقل 1000 كشافاً من نوع موبيا لتوزيعها على العائلات المتضررة التي أصبحت بلا مأوى بعد الانفجار، وذلك بالتعاون مع منظمات SOS Attitude و Arc En Ciel و Electricians Without Borders.