أعلنت شركة سامسونج للإلكترونيات عن إطلاق SmartThings Find، وهي خدمة جديدة[1] تساعد المستخدمين على تحديد موقع أجهزة Galaxy بسرعة وسهولة[2]. وبعد اشتراك 6 ملايين[3] مستخدم من جميع أنحاء كوريا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة في برنامج الطلب المبكر  للحصول على الخدمة، باتت SmartThings Find جاهزة لإطلاقها عالمياً، على الأجهزة العاملة بنظام Android 8 أو الإصدارات اللاحقة. ويستخدم تطبيق SmartThings Find تقنيات بلوتوث منخفضة الطاقة  [4](BLE)وتقنية النطاق العريض للغاية [5](UWB) ، لتمكين المستخدمين من العثور على هواتف Galaxy الذكية والأجهزة اللوحية والساعات الذكية وسماعات الأذن.

 

وقال جايون جونغ، نائب الرئيس ورئيس وحدةSmartThings ، ضمن أعمال الأجهزة الجوالة لدى سامسونج للإلكترونيات :” تساهم خدمة SmartThings Find، بفضل تقنية البلوتوث منخفضة الطاقة وتقنية النطاق العريض للغاية، في تسهيل حياة المستخدمين عبر تمكينهم من العثور على أجهزتهم المفقودة من مجموعة Galaxy في إطار عملية بسيطة وسلسة. وتعزز التقنيات والمزايا المبتكرة التي توفرها هذه الخدمة، مثل الواقع المعزز[6] إلى جانب الخرائط والخدمات الصوتية لإرشاد المستخدمين إلى أجهزتهم، قدرات البحث عبر جعلها أكثر بساطة واستخدام القدرات المرئية، للمساعدة على تحديد موقع أجهزتهم المفضلة بسهولة. وتعتبر هذه الخدمة مثال بسيط يسلط الضوء على تجارب الأجهزة المحمولة الجديدة المبتكرة التي ستوفرها تقنية UWB للناس في جميع أنحاء العالم “.

 

اعثر على أجهزتك بعملية فائقة السهولة والبساطة

يمكن لمستخدمي تطبيق SmartThings العثور بسهولة على أجهزتهم من فئة Galaxy – الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية والساعات الذكية وسماعات الأذن، بعد إتمام عملية التسجيل. وسواء سقط هاتف Galaxy Note20 Ultra خلف الأريكة، أو لم يتذكر المستخدم المكان الذي خبأ فيه سماعات Galaxy Buds Live ، أو ترك Galaxy Watch3 في مكان آمن بحيث لا يمكنك العثور عليه، سيتمكن بفضل خدمة SmartThings Find  من الاحتفاظ بالمزيد من أجهزة Galaxy في أماكن آمنة، والعثور عليها عبر الاعتماد على تطبيق SmartThings سهل الاستخدام.

 

خدمة فاعلة حتى عندما يكون الجهاز خارج تغطية الشبكة

يمكن باستخدامSmartThings Find ، تحديد موقع الجهاز المفقود بسهولة حتى إذا كان غير متصلاً بالإنترنت. ذلك أن مستخدمي تطبيق SmartThings يمكنهم مساعدة الآخرين للعثور على أجهزتهم المفقودة، عبر هواتفهم وأجهزتهم الذكية من فئة Galaxy بأمان وموثوقية. بمجرد أن يصبح الجهاز غير متصل بالإنترنت لمدة 30 دقيقة، يقوم بإرسال إشارة BLE تستقبلها جميع الأجهزة من فئة Galaxy  والمتوافقة مع تطبيق الأشياء الذكية. ففي حال الإبلاغ عن فقدان الجهاز عبر SmartThings Find ، يمكن لأي شخص يستخدم هاتف ذكي أو جهاز لوحي Galaxy المساعدة في العثور عليه، عبر الموافقة على خيار المساعدة في البحث، وتنبيه خادم سامسونج حول  موقع الجهاز المفقود، والذي بدوره سيُعلم المستخدم بمكانه. وتجدر الإشارة إلى أن جميع بيانات المستخدم على تطبيقSmartThings Find  مشفرة ومحمية بشكل آمن، لضمان عدم الكشف عن موقع الجهاز لأي شخص باستثناء مالكه.

 

اعثر على هاتفك من فئة Galaxy بشكل أسرع مع مزيد من الإرشادات التفصيلية

يعد تحديد موقع الجهاز المفقود أمر سهل بفضل اتجاهات الخرائط المدمجة وحث الجهاز المفقود على الرنين، لتسهيل العثةر عليه. عندما تفقد جهازك، يمكنك ببساطة فتح تطبيق SmartThings Find على هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي وتحديد الجهاز الذي تريد العثور عليه، سيعرض لك هاتفك الذكي بعد ذلك الموقع الدقيق لجهازك على الخريطة. وبمجرد الاقتراب من جهازك، يمكنك الاختيار بين حث الجهاز على “الرنين” أو تحديد موقعه باستخدام وظيفة البحث القريبة من تقنية الواقع المعزز[7]، عبر عرض رسومات ملونة تزداد شدتها عندما تقترب من جهازك.

 

التوفر

سيتم إصدار تحديث برنامج جديد لتطبيق SmartThings مخصص لهواتف Galaxy الذكية والأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام Android 8 أو الإصدارات الأحدث حول العالم. بعد ذلك، يمكن للمستخدمين الوصول إلى خدمة SmartThings Find عبر النقر على الشعار الموجود أسفل الشاشة الرئيسية في تطبيق SmartThings. وستعمل سامسونج اعتباراً من أوائل العام المقبل، على تطوير هذه الخدمة لتمكين المستهلكين من العثور على أجهزتهم المفضلة، من فئة Galaxy وغيرها.

 

وأضاف جايون جونغ: “نحن متحمسون للتعاون عن كثب مع الشركات الرائدة في مجال البحث عن العناصر المفقودة، لتوسيع هذه التجربة وتمكين المستخدمين من العثور على المزيد من المتعلقات الهامة. ونتطلع لمشاركة المزيد من المعلومات في هذا الإطار قريباً”.

 

لمزيد من المعلومات حول تطبيق SmartThings وخدمة البحث عن SmartThings Find ، يرجى النقر هنا.

 

[1] قد يختلف التوفر حسب السوق وشركة النقل.

[2] متوفر على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية من Galaxy التي تعمل بنظام Android 8 أو أحدث ، وأجهزة Galaxy Watch التي تعمل بنظام Tizen 5.5 أو أحدث و Galaxy Buds + و Galaxy Buds Live.

[3] اعتبارًا من 28 أكتوبر 2020 ، تجاوز عدد المستخدمين المسجلين 6 ملايين مستخدم ، وذلك نتيجة لبرنامج الوصول المبكر لمدة شهرين في كوريا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة.

[4] تتوفر إمكانات البحث الإلكتروني على هواتف Galaxy الذكية والأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام Android 8 أو أحدث ؛ أجهزة Galaxy Watch التي تعمل بنظام Tizen 5.5 أو أحدث ؛ و Galaxy Buds + و Galaxy Buds Live.

[5] ميزة UWB متوفرة في هاتفي Galaxy Note20 Ultra و Galaxy Z Fold2.

[6] متوفر على الأجهزة التي تدعم تقنية UWB.

[7] يكون الجهاز “غير متصل بالإنترنت” عند فصله عن شبكة الهاتف المحمول ، أو في حالة الأجهزة القابلة للارتداء من Galaxy ، عند فصله عن هاتف Galaxy الذكي.